5 صفات لأسم شركة أو مشروع ناجح ما هو السر؟
بينما يكون الاسم الذكي المناسب قادراً على إثارة إعجاب من حولك، فإن اختيار الأسم غير المبتكر و غير الملفت يظهر عدم الحماس اللازم حول مشروعك الجديد . بكل الأحوال فليس من غير المناسب أبداً ان تغير اسم الشركة عندما يكون الاسم الجديد أفضل و أكثر ملاءمة فمثلاً شركة "نيسان" كان اسمها "داتسون" و LG اختصار لLucky و GoldStar. الاسم الملائم قد يأتي فجأة و دون انذار بعد تفكير طويل عبر الزمن . بينما بعض الأسماء لا توجد وصفة للاسم الملائم ، هناك بعض السمات المشتركة بين الأسماء العظيمة لأهم الشركات :
هل يلتصق ؟
الاسم الجيد يلتصق بشكل ما بالشركة أو العمل. خلال جلسة اختيار الاسم اترك مجالاً دوماً لمراجعة الخيارات و التأكد ما إذا كان الخيار الأفضل هو ما تختاره. حتى إذا وجدت اسماً جيداً فمن الضروري أن تستكمل البحث . الاسم الجيد لا ينس حتى دون الحاجة للعودة إلى القائمة . إذا استطعت أنت تذكر الاسم فالأكيد بأن زبائنك أيضاً لن تنساه
القصير جميل:
ما الذي يجمع بين الأسماء التالية : Nike, Apple, Facebook, Twitter, Dreamworks, Pixar, and eBay؟ أولاً أنها لشركات معروفة و ثانياً أن الأسماء تتألف من مقطع واحد .أظهرت الدراسات أن قصر الكلمات يجعلها سهلة التذكر ، لذلك فإن الشركات التي لها أسماء سهلة و قصيرة لا يمكن للزبائن أن تنساها.أيضاً فإن أسماء مركبة كجملة قد تكون طريفة لبعد الآشخاص إلى أنها لا يمكن أن تنتقل بين الناس يسهولة مثل " It's A Mad, Mad, Mad Computer World,"" ما يعني " إنه عالم مجنون عالم الكمبيوتر"
أنها عملية :
خذ بعين الاعتبار الخدمة أو العمل الذي تريد شركتك أداءها و أن الاسم مناسب لما تقوم به و عملي و سينطبق على الخدمات الجديدة المقدمة
أن تروي قصة :
بعض الأسماء تنزل من السماء ، لذلك و عندما يأتيك الوحي خذ الفرصة و استفد منها . فالوحي يمكن أن يأتي في أي وقت و من أي شيء
الأسماء تؤدي للغة جديدة :
إيجاد الاسم المناسب لا ينبغي أن يكون آخر الحلول بل الخيار الأول . أسماء مثل غوغل و غيزمودو لم توجد ضمن القاموس من أوجدها يمكن أن يكون قد دمج بين كلمتين أو لفظ كلمة بشكل خاطئ. فكر خارج الصندوق ، يقدر الزبائن عادة الابتكار و الأفكار الجديدة
التعليقات
At last! Somonee who understands! Thanks for posting!